المرافق والخدمات – مجمع الزينة

انقر علي أية أيقونه ادناه لإستعراض الخدمات و المرافق المتوفرة في الزينة

حمامات السباحة المشتركة

يوجد بكل منطقة في مجمع الزينة ستة حمامات سباحة مشتركة. يحتوي كل حمام سباحة على منطقة إستراحة ومحاطة بالأرائك الخشبية والحدائق الطبيعية. وتُغطي بعض مناطق من حمام السباحة ممرات علوية توفر الظل والراحة في الأشهر شديدة الحرارة. ويتم التحكم في درجة حرارة كل حمامات السباحة في مجمع الزينة ويعني هذا أن بإمكانك السباحة طوال العام. يقوم المنقذين بدوريات على هذه الحمامات من الساعة العاشرة صباحاً إلي العاشرة مساءً، سبعة أيام أسبوعياً. وهناك حمامات خاصة أيضاً في عدد من فلل البوديوم والفلل المفتوحة والفلل الشاطئية.

النادي الرياضي

سوف تجد في مجمع الزينة أيضاً ست صالات للياقة البدنية حيث توجد صالة لكل منطقة. وتقع صالات اللياقة البدنية بشكل نمطي قريباً من حمامات السباحة المشتركة. وستحتوي على أحدث أدوات اللياقة البدنية ومنها أجهزة الجري والدراجة الرياضية والأوزان الحرة ورفع الأوزان بإستخدام الأجهزة الخاصة بذلك. وسوف يتمكن السكان من إستخدام كل صالات اللياقة البدنية في المجمع عند الإنتهاء من تجهيزها. من المتوقع أن يتم تركيب وتشغيل أول صالات اللياقة البدنية في المنطقة" سي"، و "دي" في الربع الرابع من العام 2011.

الأمن في الموقع

يعمل جهاز الأمن الموجود في الموقع على حماية مجمع الزينة بأكمله 7/24. ويقوم حراس الأمن بعمل دوريات حول المساحات المشتركة وكل مداخل المناطق المختلفة. وتقوم نفس الشركة التي تقوم بتوفير خدمات الأمن بتوفير خدمات الإستقبال وهي شركة الخرافي الوطنية.

مواقف سيارات آمنه

يوجد 2790 موقف للسيارات في مجمع الزينة للسكان والزائرين. ويقع على ثلاث مستويات في المنطقة "أيه"،"بي"، "سي" ومستويين في المنطقة "دي" ، "إي" بينما تعد المنطقة "اف" مكان لإيقاف السيارات فوق مستوى الطابق السفلي. ويمكن أن يصل سكان فلل البوديوم والفلل الشاطئية لمساكنهم من خلال مدخل خاص عبر مكان إيقاف السيارات. ويعد كل مكان لركن السيارات محدد جيدا ومشفر بلون واضح ويخضع لنظام الأمان بالبوابات التي تعمل بجهاز الإنذار.

الحدائق المنسقة

يتمتع مجمع الزينة في جميع أنحائه بقدر كبير من المناظر الطبيعية. ويشمل ذلك على مقاعد الحدائق في الممرات والأفنية ومساحات عشبية حول حمامات السباحة والمناظر الطبيعية علي طول الشاطئ والبساط العشبي والمروج المنتشرة في كافة أنحاء المجمع.

محلات البيع بالتجزئة

يتوفر بمجمع الزينة قطاع التجزئة والذي يستضيف 17 مشروع تجاري ومقهى ومطعم. حيث تتوفر العديد من أماكن إيقاف السيارات المتاحة للزوار. وتجرى حالياً نقاشات مع تجار التجزئة والصيدليات والسوبر ماركت والمراكز الطبية ومحلات التجميل ومنافذ الموضة والمقاهي والمطاعم. وسيكون سوبر ماركت "ويتروس" مفتوحاً قريباً حيث ستجدون الأطعمة الطازجة والسلع الملائمة للسكان.

منطقة لعب الأطفال

تقع منطقة لعب الأطفال والتي تتميز بالسطح الناعم في منطقة "سي". ويُغطي جزء من المنطقة مستوي علوي يساعد الأطفال علي ممارسة ألعاب الكرة أو ركوب دراجاتهم تحت هذا الغطاء. وتنضم منطقة اللعب الخاصة هذه إلي مركز مخطط لرعاية الأطفال والذي من المقرر إفتتاحه خلال عام 2012. وسيتم إنشاء مناطق أخرى للأطفال في المجمع مثل المنصات العالية الطبيعية والشواطئ الخاصة.

المكتبة وقاعات المناسبات

سيتوفر في المنطقة "سي" مكتبة عامة وقاعة مناسبات يستخدمها السكان. حيث سيتمكن السكان من لقاء جيرانهم للمناسبات واللقاءات الإجتماعية أو مجرد الإسترخاء ومد القدمين. ويظهر فيما سبق الجزء الخارجي لقاعة المناسبات وتقع في المنطقة "سي" قريباً من المركز المخطط لرعاية الأطفال.

الشواطئ الخاصة

من أبرز المعالم الفريدة في مجمع الزينة شاطئها الخاص بطول 500 متر. حيث سيتمكن السكان من التجول أو الإسترخاء على شاطئهم الرملي الأبيض مع الإستمتاع بالنظر على مد البصر بمياه الخليج الزرقاء. ويتمتع مجمع الزينة أيضاً بمناظر خلابة على مد الساحل الرابط لمشروع المنيرة السكني ومبني الــHQ وجزيرة ياس. وسوف يقوم حراس الإنقاذ المدربين بعمل دوريات على الشاطئ من الساعة السابعة صباحاً إلى الساعة السابعة مساءً على مدار الأسبوع. وستكون منطقة الشاطئ محاطة بالحدائق المنسقة مناطق التشميس والبساط العشبي للإسترخاء مع الأسرة والأصدقاء. ومن المقرر الإنتهاء من الشاطئ في نهاية 2011.

حجرات تغيير الملابس المشتركة

تقع بالقرب من بعض حمامات السباحة المشتركة غرف تغيير ملابس للرجال والنساء. وتم تجهيز كل غرفة لتغيير الملابس بحمام وأدوات الإستحمام للسكان.وتقع غرف تغيير الملابس الموضحة في هذه الصورة في المنطقة "سي".

المصاعد

يوجد 52 مصعد في مجمع الزينة. وتمتد خدمة المصعد إلى الطابق الحادي عشر في الأبراج السكنية وإلى المستوي السابع في المباني الأخرى كأبراج البنتهاوس. وتقوم شركة المصاعد "أوتيس" بتوفير خدمات المصاعد.

خدمات الإستقبال

يوجد بكل مبني خدمة إستقبال على مدار الساعة. ويتم التعاقد حالياً مع شركة الخرافي الوطنية بخصوص خدمات الإستقبال في مجمع الزينة. حيث سيقوم موظف الإستقبال بمساعدة السكان في أية إستفسارات ومساعدتهم في الدخول والخروج والترحيب بالسكان والضيوف ويكون بصفة عامة واجهة الإتصال مع السكان لكل الأمور المتعلقة بالمبني.

تسخين المياه بالطاقة الشمسية

تقع الألواح الشمسية في كل برج سكني بهدف تسخين المياه في مجمع الزينة. وللإستفادة من الأيام الحارة المشمسة في الخليج، ونجد أن هذا النظام صديق للبيئة ويساعد في الحفاظ علي إنخفاض تكاليف الكهرباء للملاك في المجمع.

نظام الإضاءة الآلي

بينما يتميز مجمع الزينة بممراته الواسعة التي تزخر بالكثير من الإضاءة الطبيعية، إلا أن أي جزء من المساحات المشتركة التي يوجد بها إضاءة صناعية يتوفر بها أيضاً أنظمة الإضاءة الآلية ومنها جهاز كشف الحركة. وتستخدم معظم الأضواء في مجمع الزينة اللمبات الموفرة للطاقة. وتعتبر هذه الأنظمة صديقة للبيئة وتساعد في الحفاظ على إنخفاض تكاليف الكهرباء مما يؤدي في النهاية إلي تكاليف خدمة أقل لمالكي العقار.

نظام الري الآلي

تكمن مبادرة الإستدامة في مجمع الزينة في أنظمتها للري الآلي والتي تم تركيبها في جميع أنحاء الحدائق. ويوجد بمجمع الزينة عدد كبير من مساحات المناظر الطبيعية ومقاعد الحدائق والمناطق الخضراء. ويساعد ذلك في خفض العمل اليدوي لكن الأهم من ذلك أنها تساعد بصورة بارزة في خفض إستهلاك المياه. فهي جيدة للبيئة ولتكاليف الخدمات.

كاميرات المراقبة

توجد 192 كاميرا للمراقبة موزعة في المساحات المشتركة وفي معظم المداخل لمجمع الزينة. ويتم مراقبة لقطات الفيديو على مدار الساعة في مركز القيادة المركزي من خلال شركة الخرافي الوطنية للأمن ويتم تسجيل كل لقطات الفيديو إذا كانت هناك حاجة لذلك في المستقبل.

المطابخ المجهزة بالكامل

تم تجهيز كل شقة أو فيلا في مجمع الزينة بأحدث أجهزة المطابخ. ويشمل ذلك خزانة المطبخ الحديثة والأفران وسلسلة المواقد والأغطية. وتعد كل وصلات الثلاجات وغسالات الأطباق جاهزة للسكان ليقوموا بتركيب أجهزتهم المفضلة.

البلكونات والشرفات الكبيرة

للإستفادة من نسائم المحيط للخليج العربي والمناظر الخلابة للساحل، تتمتع معظم الشقق والفيلات في مجمع الزينة ببلكونات وشرفات أو آرائك. وعلى خلاف معظم مشاريع التطوير في المنطقة، تتسم المنازل في مجمع الزينة بمساحات المعيشة خارج المنزل بعضها بمساحات خارجية بها أكثر من طابقين أو ثلاثة.